كيف تحافظين على لون شعرك خلال الصيف؟!


كيف تحافظين على لون شعرك خلال الصيف؟!







يعتبر فصل الصيف مليئاً بعوامل سلبية تضعف شعرك وتتلف عناصره الجيدة، لذا لا بد من استقبال هذا الموسم بصحة تامة من خلال اتباع جملة نصائح تحمي شعرك من التلف، تقوي جذوره وتمنحه مظهراً براقاً، عن طريق العناية المفرطة به.
 إليك بعض النصائح التي تحافظ على صحة شعرك ولونه الحيوي:

مخطئة إن ظننت أن تعريض شعرك للمياه المعدنية القاسية في أحواض السباحة والبحر يفيده. فالعكس صحيح، إذ إن هذه المعادن تخلف بقعاً خضراء لا يمكن إزالتها إلا بشامبو متخصص.

المياه المالحة تمنح شعرك نسيجاً رائعاً ولكنها أيضاً تجففه، لذا إذا كنت لا تغسلين شعرك جيداً من ماء الملح، فالجئي إلى استخدام البلسم أو الكريمات المرطبة لتمنحي شعرك إحساساً بالنعومة.

عندما تستحمين، احرصي على أن تكون حرارة المياه معتدلة، لا بل مائلة إلى البرودة، إذ كلما كانت المياه باردة، حافظ على لونه أقله تعرض سريع للمياه الباردة في نهاية الاستحمام يجعل شعرك أكثر إشراقاً.

للنساء اللواتي يمتلكن شعراً بنياً أو أحمر التنبه إلى أهمية الخضوع بين فترة وأخرى لدى اختصاصيي الشعر إلى علاج لإنعاش الشعر وإبقائه مشرقاً.


احمي شعرك عبر القبعة أو قومي بتغطيته من خلال الوشاح لدى تعرضك لأشعة الشمس التي تفقده لمعانه، خصوصاً إذا كان شعرك داكناً حيث تسرع الشمس وتيرة تفتيحه، وتبعد عنه لونه الأساسي.


صندوق تعليقات الفيس بوك